تخطى الى المحتوى

ما يجب وضعه في مجلد معلومات الضيف

What to Put in a Guest Information Folder

يجب أن يكون لدى كل فندق أو بيت ضيافة نظام شامل مجلد معلومات الضيف. يعد دليل الضيوف أو مجلد غرفة الضيوف المكتوب جيدًا عنصرًا أساسيًا في ترك انطباع دائم لدى ضيوفك.

في هذا المقال سوف نتعلم ما يجب وضعه في مجلد معلومات الضيف لمنح ضيوفنا راحة البال طوال فترة إقامتهم.

لماذا يجب عليك إنشاء مجلد معلومات الضيف؟

تساعد مجلدات الضيوف الإدارة في تزويد الضيوف بالمعلومات التي قد تكون مفيدة أثناء إقامتهم. هنا يمكن للضيوف تحقق من التعليمات و معلومات الملكية، بالإضافة إلى معلومات حول الأشياء التي يمكن القيام بها في المنطقة المحيطة.

علاوة على ذلك، أ ينبغي تضمين كتاب الضيوف للتعرف على رؤى الضيوف السابقين، والتي يمكن أن تكون مفيدة للضيوف في المستقبل. وقد يرون فيه أيضًا ما إذا تم تلبية الطلبات السابقة. يمكن أن تكون هذه المدخلات من قبل الضيوف مفيدة لعملك.

كيفية تجميع مجلد معلومات الضيف

يمكن لحزمة معلومات الضيوف المُعدة جيدًا والغنية بالمعلومات أن تساعد ضيوفك في الحصول على إقامة ممتعة. فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب القيام بها وتجنبها عند إنشاء موقع رائع مجلد معلومات الضيف

دوس

  • اترك معلومات حول مكان رؤية أكياس النفايات لمختلف أنواع النفايات
  • قم بتضمين العناصر الأساسية مثل عنوان العقار وتفاصيل الاتصال بالمكتب
  • تقديم معلومات حول مكان رؤية العناصر الصديقة للكلاب
  • قم بتضمين معلومات في مجلدك حول أجهزة الكشف عن أول أكسيد الكربون وأجهزة كشف الدخان
  • معلومات حول أقرب موقف للسيارات أو ما إذا كان وقوف السيارات في الشارع مسموحًا به
  • اختر مادة عالية الجودة للمجلد، مثل غلاف حلقة مقوى
  • ضع صفائح مغلفة أو محافظ بلاستيكية على المجلدات وحاملات القوائم لتسهيل الوصول إليها، ثم ضع واقيات الزوايا لمزيد من اللمعان 

لا تفعل ذلك

  • ضع ال مجلد معلومات الضيف في مكان غير ملحوظ
  • استخدم مواد منخفضة الجودة للمجلد
  • استخدم عددًا كبيرًا جدًا من الصفحات للمجلد بأكمله حيث يصعب قراءتها
  • ضع معلومات طويلة وغير واضحة
  • تقديم تعليمات غير واضحة بدون صور أو خرائط

أساسيات مجلد معلومات الضيف الرائع

عند إنشاء مجلد ضيوف رائع، ضع ضيوفك في الاعتبار دائمًا. يجب أن تكون الحزمة كما مفصلة وكاملة قدر الإمكان، تحتوي على احتياجات الضيوف والإرشادات والتعليمات الأخرى الخاصة بغرف الضيوف التي سيقيمون فيها.

إذا كان لا يزال لديك أي فكرة ما يجب وضعه في مجلد معلومات الضيف وكيفية جعلها رائعة، ضع في اعتبارك هذه الأشياء الأساسية عند صنع واحدة.

الذهاب إلى الميل الإضافي: كتابة رسالة ترحيب

قدم رسالة ترحيب دافئة وودية في بداية رحلتك مجلد معلومات الضيف لإضافة لمسة جميلة. تُعد الترحيب الترحيبي طريقة ممتازة لتقديم مجلدك لأن الضيوف يرغبون أولاً في التعرف على مكان الإقامة والمالك.

سيقدر الضيوف ذلك إذا كان هناك شيء يمكنهم قراءته، مثل تاريخ كوخ العطلات الجميل الخاص بك والتحية الشخصية من مالك مكان الإقامة. بهذه الطريقة، سيشعرون بالتواصل معك وسيكونون أكثر راحة أثناء إقامتهم. 

للسلامة: الخطوط الساخنة المحلية للطوارئ

يعد تضمين تفاصيل الاتصال في حالات الطوارئ أحد الاعتبارات الأكثر أهمية عند إنشاء مجلد ضيف. يجب عليك تقديم معلومات الاتصال الخاصة بالمالك أو مدير العقار من أجل استيعاب خدمات الطوارئ إن وجدت.

قم بتضمين معلومات الاتصال بالمستشفيات القريبة والأطباء وأطباء الأسنان ومحطات الإطفاء والشرطة وحتى الخدمات البيطرية إذا كان بيت الضيافة الخاص بك صديقًا للحيوانات الأليفة. تعتبر معلومات الاتصال الخاصة بمشرفك أو العامل الماهر أمرًا مهمًا أيضًا. يمكن لهذه التفاصيل أن تساعد الضيوف على الشعور بمزيد من الأمان والراحة. 

قواعد المنزل والمبادئ التوجيهية الأخرى لوسائل الراحة

يجب أن يتضمن مجلد الضيف تعليمات شاملة وإرشادات وقواعد منزلية خاصة بمكان الإقامة الخاص بك لقضاء عطلتك. قد تحتوي بعض السياسات على قيود على تفاصيل الشواطئ أو حمام السباحة، أو معلومات حول أماكن وقوف السيارات، أو ما إذا كان وقوف السيارات في الشارع مسموحًا به.

تعتبر التعليمات الخاصة بأي أجهزة قد يستخدمها الضيوف ضرورية أيضًا. قم بتضمين تفاصيل حول التدفئة الذكية وكيفية عمل الماء الساخن. يجب أن تحتوي حزمة الضيوف أيضًا على معلومات حول صناديق المصاهر، وما إذا كانت مياه الصنبور صالحة للشرب، وكيفية تشغيل أدوات التحكم في المياه.

يتم أيضًا تضمين أوقات الاستخدام في اليوم في تعليمات الجهاز. يجب أيضًا إدراج العناصر المحظورة، وخاصة الأدوات الحادة، في قواعد المنزل. إن أمكن، يجب أيضًا تضمين القيود المفروضة على منتزهات المغامرات والحدائق العامة في حزمة معلومات الضيف. 

تفاصيل تسجيل الدخول للواي فاي

سيكون مجلد غرفة الضيوف الخاص بك غير مكتمل بدون تفاصيل تسجيل الدخول إلى Wi-Fi. يبدو أن شبكة Wi-Fi ضرورية للضيوف، حيث يستخدمونها للاستمتاع ومراقبة رسائل البريد الإلكتروني والنصوص المهمة. سيقدر الضيوف ذلك إذا كانت معلومات تسجيل الدخول مدرجة بالفعل في المجلد.

ضعه في الصفحة العليا للمجلد قدر الإمكان. يفضل الناس البحث عن مساحة متصلة بالإنترنت في كل مؤسسة. إن وجوده على الممتلكات الخاصة بك سيكون مفيدًا للزائرين لأنه سيسهل عليهم الاتصال بالإنترنت. 

إنشاء أفضل كتاب معلومات للضيوف (الخاتمة)

يتطلب إعداد معلومات رائعة لضيف بيت العطلات الكثير من الجهد. إذا وجدت صعوبة في إعداد واحد، فسيساعدك هذا الدليل على تطوير أعظم كتاب معلومات للضيوف والذي سيجده ضيوفك مفيدًا أثناء إقامتهم. عليك فقط دائمًا تضمين المعلومات الضرورية التي يحتاجها الضيوف.

على الرغم من أن إنشاء مجلد الضيوف يستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنه من المهم أن تحقق الرضا الكامل للضيوف من خلال جعلهم يشعرون بالترحيب منذ بداية إقامتهم. الانطباع الأول يدوم بالفعل، لذا اجعل زيارتهم الأولى لممتلكاتك لا تُنسى قدر الإمكان.

إقرأ أيضاً؛

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >