تخطى الى المحتوى

فوائد وجود قائمة مشروبات جاهزة لمطعمك

Benefits Of Having A Takeaway Beverage Menu For Your Restaurant
إذا كنت تدير حانة أو مطعمًا، فيجب عليك أن تضع في اعتبارك القائمة الخاصة بك. إنه أول ما يبحث عنه عملاؤك عند تناول الطعام في مؤسستك. لأي سبب كان، عليك أن تكون محددًا بشأن عرضه، بما في ذلك علامات الوجبات الجاهزة.

 

توجد قائمة مشروبات أو مشروبات لقوائم البارات والمطاعم. هل يجب عليك دمج قائمة هذه العناصر في قائمة الطعام الخاصة بك، أم يجب عليك إنشاء قائمة منفصلة بها؟

تتناول هذه المقالة فوائد إنشاء قائمة مشروبات لمطعمك للعملاء الذين يرغبون في تناول الطعام أو طلب الوجبات السريعة.

لماذا يجب عليك إنشاء قائمة مشروبات منفصلة؟

1. يوفر تجربة جيدة للعملاء

يجب عليك تقديم قائمة مشروباتك بأناقة في قائمة فردية. لا تعد قوائم المشروبات بأي حال من الأحوال عنصرًا أساسيًا في المطاعم العصرية والراقية. ومرة أخرى، حتى لو كنت تدير مقهى صغيرًا، فمن المنطقي تصميم قائمة مستقلة بمشروباتك. 

هل هي مجموعة مختارة قليلة من النبيذ أو الكوكتيلات القياسية مثل التوت البري أو الفودكا التي تقدمها، من بين أمور أخرى؟ إذا كان الأمر كذلك، يمكنك الإشارة إليها في قائمة مختلفة غير قوائم المواد الغذائية الخاصة بك.

مثل العديد من المؤسسات، يتم وضع قائمة المشروبات المقدمة في الجزء الخلفي من خيارات الطعام أو عرضها على خيمة طاولة غير مرتبة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن تقديم المشروبات الفريدة في قائمة منفصلة يمكن أن يكون مربحًا للغاية، كما يتضح من العديد من المطاعم الناجحة.

2. يترك مساحة أكبر لقائمة طعامك

يجب عليك إظهار أن المشروبات المقدمة في عملك مميزة، وذلك من خلال قائمة فردية لها. نعم، يمكن الإشارة إلى المشروبات العادية مع المواد الغذائية، لكن المشروبات غير العادية يجب أن تتم طباعتها في قائمة مختلفة.

إحدى مزايا هذه الإستراتيجية هي أنك تترك مساحة إضافية لقائمة اختياراتك الغذائية، مما يجعل قائمتك تبدو أنيقة ومنظمة. وهذا عامل حاسم في توفير تجربة ممتعة للعملاء. ستمنع إنشاء هذا الملحق على صفحات متعددة، حتى عندما تعرض أطباقًا جديدة.

3. يصبح تقديم المشروبات الموسمية أسهل وأكثر فعالية من حيث التكلفة

تعد الموسمية جانبًا أساسيًا في إدارة البار أو المطعم. في هذه الحالة، يمكنك دمج هذا في قائمة المشروبات الخاصة بك. ومع وجود قائمة منفصلة، ​​تصبح هذه المهمة أكثر وضوحًا وأقل تكلفة.

تعال ميت الشتاء. يمكنك تقديم المشروبات للتدفئة مثل موسكو ميولز أو القهوة الأيرلندية، إلى جانب النبيذ الأحمر المنعش والغني مثل شيراز أو زينفاندلز.

إذا كان هذا هو موسم الصيف، يمكن لعملائك أن يشعروا بالانتعاش إذا قدمت الموهيتو والبروسيكو الجليدي. 

إن طباعة مشروباتك على قائمة مختلفة يوفر عليك عناء إعادة طباعتها جميعًا. من ناحية أخرى، عليك تبديل قائمة المشروبات الموسمية.

4. يتجنب إحباط عملائك في حالة عدم توفر بعض العناصر

فيما يتعلق بإدارة المخزون، فإن قائمة المشروبات المنفصلة مفيدة أيضًا. أنت تتجنب إحباط العميل في حالة نفاد المخزون من المشروبات (مثل النبيذ) التي يرغب في طلبها. يمكنك تغيير قائمتك في أي لحظة في حالة عدم توفر أحد العناصر.

5. يقدم خدماته لمجموعات محددة من العملاء

لنفترض أنك تبيع مشروبات غير كحولية مثل المشروبات الغازية المنكهة أو عصائر الفاكهة الطازجة أو الكوكتيلات البكر. سيكون من السهل تقديمها للأمهات الحوامل أو الأطفال أو السائقين المعينين، مما يجعلهم متحمسين لطلب مشروبات خاصة.

يمكن عرض المشروبات غير الكحولية في قائمة مستقلة، مما يضفي على قائمتك لمسة أنيقة غير متوقعة. من ناحية أخرى، يجب أن تكون القائمة الخاصة بك واضحة أيضًا، لذلك يتعين عليك اتخاذ الوسائل اللازمة لتصميم فعال علامات القائمة.

5 نصائح لتصميم قائمة مشروبات مربحة

يجب أخذ عنصرين حيويين في الاعتبار عند تصميم قائمة المشروبات: فعالية التكلفة والربحية. فيما يلي خمس نصائح تتعلق بهذا الأمر.

1. أن يكون ظاهرا

عليك أن تجعل القائمة الخاصة بك مرئية ويمكن للعملاء الوصول إليها. على سبيل المثال، يمكنك وضعه على واجهة متجرك ليلاحظه المارة. داخل البار أو المطعم الخاص بك، قم بتقديمها على البار أو الطاولات. إذا كان لديك موقع على شبكة الإنترنت، قم بالإشارة إلى قائمتك عليه وعلى قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. يجب أن يكون من السهل على عملائك التعرف على قائمة مشروباتك.

خلافًا للممارسات الشائعة، لا ينبغي جمع القائمة مباشرة بعد قيام العملاء بتقديم طلباتهم. امنح المستفيدين الوقت الكافي لتصفحه بشكل أكبر لأنه سيساعد في زيادة المبيعات وتقديم الطلبات المتكررة.

2. ينبغي تبسيطها

إن طباعة خيارات المشروبات في قائمة منفصلة تمنع إرباك عملائك أيضًا، حيث لا يضطرون إلى التعامل مع قائمة طويلة من المواد الغذائية. يجب تحديد اختيارات المشروبات للتخلص من الاكتظاظ. اجعله خفيفًا ولكن تأكد من إبراز الخيارات المثيرة للاهتمام.

3. ينبغي أن تكون مركزة

ما هو موضوع حملتك؟ هل تنوي بيع الكوكتيلات أو البيرة أو النبيذ في الغالب؟ وبالتالي، حافظ على قائمتك واضحة وبسيطة عند الإعلان عن مشروباتك. لكل فئة من القائمة الخاصة بك (أي البيرة والنبيذ أو الكوكتيلات، وما إلى ذلك)، قم بتوفير عشرات العناصر.

لذا، إذا كنت تقدم البيرة، قم بإدراج عشرات منها، وينطبق الشيء نفسه على اختياراتك من النبيذ والكوكتيلات. تركز هذه الطريقة بشكل أفضل على إغراء البيع حيث يستمتع العملاء بخدمة ودية.

4. أن يتضمن أوصافاً إبداعية

إنه يساعد بشكل كبير في البيع عندما يتم تقديم العناصر الخاصة بك بأوصاف إبداعية. قم بتزيين عناصر مشروباتك بصفات جذابة لإثارة شهية عملائك. عند تقديم الكوكتيلات، افعل أكثر من مجرد ملاحظة المكونات.

الكلمات المستخدمة لوصف مشروباتك يجب أن تكون مؤثرة، مثل "ناعم" أو "قوي" أو "منعش" و"طازج". سوف ينعش ضيوفك ويجعل من السهل تقديم طلباتهم.

5. يجب أن تلتزم بموضوع مكانك

إذا كان مكان مطعمك عصريًا أو متطورًا، فقم بتصميم القائمة الخاصة بك وفقًا لذلك. امنحها لمسة من الأناقة أيضًا. وينطبق الشيء نفسه إذا كان موقعك يتمتع بجو غير رسمي أو حانة.

يجب أن تتم طباعة القائمة الخاصة بك على ورق عالي الجودة يسهل استبداله. ليس من الضروري أن تكون خيالية للغاية ولكنها تعرض رسالة واضحة حول مؤسستك.

خاتمة

باستخدام هذه النصائح، ستتمكن من تصميم قائمة مشروبات منفصلة فعالة وجذابة للوجبات السريعة أو تناول الطعام داخل المطعم، مما سيعزز عملك.

إقرأ أيضاً؛

    لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

    نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

    اعرف المزيد >