كم هي تكلفة افتتاح مطعم؟

How Much Is The Cost Of Opening A Restaurant?

إن تحقيق حلمك بافتتاح مطعم يتطلب منك أن تكون على دراية كافية. في المقام الأول، اسأل نفسك إذا كنت تستطيع تحمله. ومع ذلك، يمكن أن يكون الأمر مخيفًا، لكن لا تقلق. يمكن للاستثمار الكبير مثل إنشاء مطعم جديد أن يتم بمساعدة مالية من خلال قرض بنكي. يمكن لهذا الصندوق المالي أن يغطي بشكل أساسي تكاليف شركتك الناشئة. وفيما يلي بعض الحقائق والأرقام التي تحتاج إلى معرفتها.

تكلفة افتتاح مطعم – هل يمكنك تحمله؟

في دراسة حديثة، تشير التقديرات إلى أن فتح مطعم قد يستلزم نفقات قدرها 275 ألف دولار. وهذا يعادل 3,046 دولارًا أمريكيًا لكل غطاء لمساحة مستأجرة. مع إضافة مساحة أرض، قد تتصاعد التكلفة إلى 425000 دولار أو 3734 دولارًا لكل غطاء. 

ومع ذلك، لا توجد في الواقع ميزانية واحدة تناسب الجميع لبدء مشروع مطعم لأنه يجب أخذ عدد من العوامل في الاعتبار، وقد تختلف احتياجاتك وتفضيلاتك. بعض هذه العناصر هي مفهوم مطعمك، والموقع، وما إذا كنت تختار استئجار أو شراء المساحة الخاصة بك.

تكاليف بدء التشغيل لمشروع مطعم

يجب عليك معرفة النفقات اللازمة لبدء مطعم ريستو قبل تحديد الأرقام النهائية والتقدم بطلب للحصول على قرض بدء تشغيل مطعم. تتم مناقشة تفاصيل ما يتعين عليك دفع ثمنه في البداية أدناه.

1. وديعة التأمين (للتأجير)، أو الدفعة الأولى (لشراء العقار)

أحد النفقات الرئيسية التي يجب عليك مراعاتها هو تأمين ممتلكات عملك. هل ستشتري موقع المطعم؟ في هذه الحالة، يتعين عليك إعداد دفعة مقدمة بنسبة 10% من قيمة العقار حتى يمكن تأمين قرضك. الموقع هو العامل الأساسي لربحية المطعم وتختلف تكلفة العقارات بشكل عام. تتراوح الدفعة المقدمة التي تحتاج إلى تقديمها للحصول على قرض من 12500 دولار إلى 40000 دولار. لتتمكن من توفير ميزانيتك، يمكنك اختيار استئجار مساحة تجارية بدلاً من شراء الموقع حسب رغبتك 

ما عليك سوى إنفاق إيجار الشهر الأول ومبلغ التأمين.

2. تجديد أو بناء العقار

سواء كنت تبدأ من الصفر لبناء جديد أو تقوم بإجراء تحسينات على عقار موجود، فإن تكاليف البناء أو التجديد يمكن أن تكون باهظة الثمن. ومع ذلك، فإن هذا يعتمد أيضًا على مدى العمل اللازم. ستحتاج إلى إنفاق ما يتراوح بين 140 ألف دولار إلى 280 ألف دولار لهذا المسعى. للحصول على قيمة أكبر مقابل أموالك، يمكنك التفكير في شراء مساحة تجارية موجودة بالفعل بدلاً من بناء عقار جديد. يمكن أن يساعدك شراء مطعم موجود يحتوي بالفعل على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ونظام السباكة على توفير الوقت والمال أيضًا.

3. معدات المطبخ وخدمات الطعام

ما يتعين عليك دفعه كنفقة كبيرة أخرى هو معدات خدمة الطعام. يجب تأمين معدات المطبخ والطهي مثل الشوايات المسطحة والمواقد والغلايات ووحدات التبريد وأدوات الغسيل. إذا كان مطعمك يشتمل على بار، فستحتاج إلى منظم أسفل البار، وشاشات عرض المشروبات الكحولية، ونظام صنبور. ويجب توفير الأواني والأواني والمقالي وغيرها بنفس الطريقة. التكلفة التي تستلزمها هذه تتراوح من 75000 دولار إلى 115000 دولار. في البداية، ولتوفير المال، يمكنك استئجار هذه المعدات.

4. الأثاث وأدوات المائدة

قد تتراوح تكلفة هذه الاستثمارات من 20.000 دولار إلى 50.000 دولار. لتقليل نفقاتك، قم بشراء طاولات جذابة بدلاً من وضع مفارش المائدة. بهذه الطريقة، ستوفرين استهلاك المياه لغسل البياضات. قد تكون هناك أيضًا مطاعم تم إغلاق أعمالها - يمكنك الحصول على صفقة جيدة على هذه العناصر التي تقدمها بأسعار معقولة.

5. نظام نقاط البيع (POS).

يجب عليك توفير الوسائل اللازمة لعملية طلب مبسطة في مطعمك، ويمكن لتقنية نقاط البيع أن تجعل ذلك سهلاً بعدة طرق، بما في ذلك إدارة مخزونك وموظفيك، إلى جانب إعداد تقارير المبيعات. في حزمة نقاط البيع الخاصة بك، يجب أن تكون هناك عادةً محطات أمامية منزلية مزودة بشاشات تعمل باللمس. ويجب أن تشتمل على الماسحات الضوئية لبطاقات الائتمان وطابعات الإيصالات. بالنسبة للمكونات الموجودة في الجزء الخلفي من المنزل، تأكد من وجود طابعات التذاكر أو شاشات عرض المطبخ. أما بالنسبة للملحقات الإضافية، فيمكنك توفير شاشات طلب الأكشاك، وشاشات نقاط البيع الموجودة على الطاولة، وأجهزة نقاط البيع المحمولة. قد يتراوح استثمارك في نظام نقاط البيع من 12500 دولار إلى 20000 دولار.

6. الجرد الأولي للأغذية

يتم تضمين المكونات والمواد الغذائية غير القابلة للتلف في تكاليف مخزونك الغذائي الأولي، ولهذا السبب فهي أكثر تكلفة من تجديدها على أساس يومي أو أسبوعي. يتكون مخزونك الأساسي من القهوة وزيوت التوابل والبهارات، من بين العديد من العناصر الأخرى. يمكنك تحديد توقعات تكلفة طعامك الأولية من خلال تحليل شامل لقائمتك والتأكد من سعر كل مكون. تتراوح تكلفة المشروبات الغذائية الخاصة بك بين 5000 دولار و 25000 دولار.

7. التراخيص والتصاريح

قبل تشغيل مطعمك، عليك الحصول على عدد من التراخيص، مثل:

  • رخصة تجارية تكلف من 50 إلى 400 دولار
  • شهادة إشغال بقيمة 100 دولار
  • تصريح التوقيع الذي يكلف 20 دولارًا إلى 50 دولارًا
  • ترخيص المشروبات الكحولية الذي يتكلف 300 إلى 40000 دولار أمريكي
  • رخصة خدمة الطعام التي تكلف 100 دولار إلى 1000 دولار
  • التأمين الذي تبلغ تكلفته السنوية من 1000 دولار إلى 10000 دولار

كونها الأكثر تكلفة، يمكنك تقليل تكلفة ترخيص المشروبات الكحولية عن طريق تخطي المشروبات الكحولية وتقديم البيرة والنبيذ فقط.

8. خطة التسويق الأولية والافتتاح الكبير

قد يتراوح هذا المبلغ من 6000 دولار إلى 30000 دولار اعتمادًا على المنافذ التي تختارها، أو إذا كنت بحاجة إلى مساعدة من وكالة إعلانية. يمكن أن يساعدك استخدام طرق الإعلان المجانية في وسائل التواصل الاجتماعي في توفير ذلك، إلى جانب الطرق الأخرى عبر الإنترنت مثل إدراج مؤسستك في Google My Business.

9. رواتب موظفيك

وهذا يختلف بشكل كبير حسب متطلباتك. ستكون قادرًا على ملاءمة هذا الأمر مع ميزانيتك بشكل أفضل إذا قمت بتعيين موظفيك حسب الحاجة بدلاً من توظيفهم في نفس الوقت. أما بالنسبة لكونك المالك، فقد تنسى الحصول على راتبك الخاص حتى يصبح عملك مربحًا.

تختلف متطلبات الميزانية لبدء وتشغيل مطعم اعتمادًا على نوع المؤسسة. من خلال الالتزام بالنصائح والأساليب التي توفر المال، يمكن أن يكون عملك مربحًا وناجحًا حيث تراقب نفقاتك بعناية.

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >