كيف يمكنك تصميم تنسيق القائمة لمطعمك الجديد؟

إن تجربة تناول الطعام لعميلك لها تأثير كبير على عملك. ومع ذلك، العثور على أ قائمة المطاعم الأكثر مبيعاً يمكن أن يعزز القالب مبيعاتك الشهرية.

يعد إنشاء مصفوفة القائمة أحد الأساسيات لعملك لأنه يساعد عميلك على الاطلاع على جميع المواد الغذائية الخاصة بك. يقدم مستند Google العديد من قوالب القائمة عبر الإنترنت المثالية لعناصر القائمة الشائعة في مطعمك.

من ناحية أخرى، يتيح لك إنشاء قائمة من الصفر تخصيص تصميم قائمة مطعمك بناءً على معاييرك.

تسرد هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول إنشاء قائمة جذابة وجميلة.

كيفية إعداد قائمة مطعم مربحة

يمكن للمطاعم التي تحتوي على قائمة ذات مظهر احترافي أن تحقق أرباحًا هائلة حتى لو قام العملاء بإلقاء نظرة سريعة عليها فقط. تتوفر قوالب قائمة الطعام الجيدة في مستندات جوجل.

يجب أن تكون مصفوفة قائمة المطعم موجزة ومنظمة ومصممة بشكل صحيح لجعل أطباقك المربحة أكثر جاذبية بغض النظر عن تكاليف الطعام.

فيما يلي الأشياء التي تحتاج إلى تذكرها لإنشاء تصميم قائمتك الشخصية بسهولة أو استخدام صانع قائمة المطاعم إذا كنت ترغب في زيادة هامش الربح الخاص بك!

1. استخدم الصفات الوصفية

الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه صاحب المطعم عند إنشاء قالب مصفوفة القائمة في مستندات Google هو أنه يركز على العناصر الرسومية أكثر من التركيز على وصف الطعام. 

يجب أن تتضمن قوائم الطعام الخاصة بالمطاعم كلمات وصفية تروق لكل من الحواس الخمس للعملاء مع تحديد توقعات لما سيحصلون عليه عندما يأتي الطبق أو الوعاء أو الزجاج في النهاية. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأصحاب المطاعم تعيين كاتب فريق عمل لإنشاء تحديثات محتوى المدونة لأطباقهم الأكثر شعبية، وجذب العملاء المحتملين.

2. تصنيف عناصر القائمة على أساس الربح والشعبية

أحد أسرار التصميم الجيد لقائمة الطعام هو تنظيم سعر بيع مطعمك وتصميمه بناءً على نسبة تكلفة الطعام وشعبيته. 

يمكنك فهم عميلك بسهولة من خلال التحليل المتعمق لحجم مبيعاتك لأنه يمنحك فكرة عن مكونات مطعمك التي تساعده على النجاح والجوانب التي تعيقه.

لإنشاء قائمة مثالية، قم بتصنيف العناصر الغذائية الخاصة بك بناءً على شعبيتها وربحيتها. إذا لم تحظى العناصر الغذائية بشعبية كافية لأن أسعار عناصر القائمة مرتفعة للغاية، فقد يؤدي خفض التكلفة في بعض الأحيان إلى جذب انتباه العميل على الفور.

3. قياس تأثير القائمة الجديدة الخاصة بك

تعد قائمة الطعام أداة أساسية للمطعم تؤثر على حجم المبيعات والضيوف العاديين وتعززهما - مما يجعل من الضروري إنشاء قائمة فعالة يمكنها جذب انتباه العملاء.

إن فهم سلوك عميلك وربحية الطعام سيمنحك منظورًا واضحًا لكيفية تأثير القائمة الخاصة بك على سعر البيع والتكلفة الفعلية لخسارتك.

4. أذكر أصول المكونات

يمكن أن يكون إغراء شهية عملائك أمرًا سهلاً إذا ذكرت أصول مكونات كل طبق معروض على لوحة القائمة الخاصة بك. ومن خلال القيام بذلك، سيزيد حجم المبيعات بغض النظر عن تكاليف الطعام.

يمكن لأصحاب المطاعم أيضًا إنتاج لوحات قوائم رقمية للإعلان عبر الإنترنت، وجذب العملاء المحتملين والوصول إلى مجموعة واسعة من الأشخاص.

5. صرف الانتباه عن تكلفة الطبق

عند إنشاء تصميم القائمة، يجب أن تتذكر صرف انتباه العملاء عن أسعار القائمة لأنهم قد ينتهي بهم الأمر إلى اختيار مواد غذائية أرخص. تعتبر تكاليف الطعام أحد العوامل التي تحد من مبيعات المطعم الشهرية.

يتمتع البيع الفردي دائمًا بنقطة رائعة يمكنك من خلالها تحويل انتباه عميلك بسرعة عن تكلفة المواد الغذائية. يمكنك استخدام الاستراتيجيات النفسية لحل المشكلة والربح أكثر.

على سبيل المثال، يجب ألا تستخدم رموز العملة والأرقام الصفرية عند تسعير السلعة باهظة الثمن. بدلاً من كتابة 5.00 دولارات، يجب عليك تسعير المنتج بسعر 4.99 دولار لإغراء وخداع عقل العميل.

كيفية تسمية عناصر القائمة الخاصة بك

يكافح كل مطعم سريع لإنشاء اسم جذاب لأطباقه المميزة أو مواده الغذائية لأنه يعكس علامته التجارية. وهو ما يجلب شعبية بطريقة أو بأخرى إذا كان العملاء المحتملون يحبون طعامك.

على سبيل المثال، تحتوي قائمة ماكدونالدز على الإنترنت على وجبات بيج ماك ووابرز للبرغر. هذه الأسماء ليست مجرد أسماء بسيطة ولكنها تنقل رسالة إلى العميل.

يقدم كل من Big Macs وWhoppers فكرة ضخامة الحجم - وهو اسم جذاب للعملاء. ونتيجة لذلك، يمكن للمطاعم تحقيق الربح.

1. كن شخصيًا

يمكنك دائمًا إنشاء اسم لمطعم أو طبق مميز مرتبط بحياتك الشخصية كأحد استراتيجيات التسويق للمطعم. يمكن أن تؤدي إضافة لمسة شخصية إلى جذب العملاء المحتملين أو إنشاء قاعدة عملاء مخلصين. 

على سبيل المثال، هل يأتي طبقك المميز من وصفة شاحنة الطعام الخاصة بجدتك الراحلة؟ من المؤكد أن تسمية منتجك الغذائي مع تاريخ جدتك سيجذب العملاء بالتأكيد.

يجب أن يكون لكل اسم طعام وشراب خلفية درامية؛ يعد استخدام الشخصيات الحقيقية كأمثلة طريقة رائعة لتحقيق ذلك بغض النظر عن سعر البيع.

إذا كنت تريد تمييز طعامك عن طعام المنافسين، فتوسع في عنوان الوجبة في العرض التقديمي وأضف تفاصيل جذابة.

2. كن أصيلاً

هناك الكثير من المعلومات المتاحة بشأن كيفية تأثير تصميم المطعم على المبيعات وتكاليف الطعام، ويجب أن تعرف الاستراتيجيات الأكثر فعالية. ولكن لا داعي للقلق لأن الخبراء لم يصمموا مطعمك المحلي.

يمكنك دائمًا أن تطلب من دائرة من الأصدقاء والمستهلكين المشاركة في بعض أبحاث السوق الأساسية إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت عناوين الأطباق والمشروبات المميزة الخاصة بك ستجذب انتباه العملاء.

3. أكد على النجوم والألغاز الخاصة بك

استخدم القرائن المرئية والنقاط الرائعة لجذب الانتباه إلى الأشياء التي ترغب في بيعها أكثر من غيرها. قد تكون العناصر الشائعة محاطة بصندوق، أو مطبوعة بلون مختلف، أو تحتها خط، أو تحتوي على صورة بسعر البيع.

لجذب انتباه العميل بسهولة، يمكنك أيضًا تسمية بعض السلع باسم "الدجاج المقرمش" أو "الوصفة الأصلية". - تقديم تفسير للجودة على الكمية للعميل.

في هذه الحالة، يجب على المطعم التركيز على عنصر واحد لكل مجموعة لتجنب وجود الكثير من الأشياء المختارة بحيث لا يبرز أي منها.

4. اكتب أوصافًا رائعة للقائمة

إن حقيقة أن معظم كتاب موظفي المطعم يذكرون عنصرهم المربح في سرد ​​القائمة دون أي تفسير آخر هي مشكلة خطيرة لاحظتها. 

تحديثات محتوى المدونة ليست جيدة نظرًا لأن القائمة القابلة للقراءة تسمح لك بالتواصل مع الضيوف حول روح وشخصية مطعمك، مما قد يؤثر بشكل كبير على مكانة المطعم وأرباحه.

نصائح إضافية لقائمة مطعمك

يجب أن يفهم كل مطعم أولاً مدى أهمية إنشاء وتنظيم قائمة مثالية لكل عنصر غذائي بدلاً من التركيز فقط على العناصر المرئية.

فهم سلوك عميلك لتلبية متطلباته واحتياجاته. على سبيل المثال، يبحث العملاء كثيرًا عن قائمة المشروبات. قد ترغب في التفكير في إعداد قائمة كوكتيلات رائعة بسبب ذلك.

افكار اخيرة

قد يكون إنشاء قائمة مربحة لمطعم الطعام الخاص بك أمرًا محبطًا. ومع ذلك، هناك الكثير من أدوات تحرير القائمة أو شرائح جوجل التي يمكنك استخدامها لإنشاء قائمة لعملك بسرعة.

لا تحتاج قوائم الطعام إلى أي عناصر زخرفية حتى تصبح فعالة. ما عليك سوى إنشاء قائمة منظمة ومصممة بشكل صحيح وشهية لتعزيز مبيعاتك الشهرية بسهولة.

إقرأ أيضاً؛

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >