5 أنواع من القوائم لمطعمك أو مقهىك

The 5 Types Of Menus For Your Restaurant Or Cafe

ما هي الأنواع الخمسة لقوائم المطاعم؟ كل ما تحتاج إلى معرفته في عام 2022!

هل تبحث عن أنواع مختلفة من القوائم؟ لدينا كل ما تريد معرفته عن قوائم الطعام في عام 2022 :)

إذا كنت صاحب مطعم، فعليك أن تولي اهتمامًا خاصًا لقائمتك (وقائمة طعامنا المشهورة عالميًا). يغطي قائمة المطعم). يجب أن تؤخذ هندسة القائمة في الاعتبار بعناية حيث يمكنك توفير وسائل لدراسة الأطعمة والمشروبات وتحسينها (انظر قوائم الطعام والمشروبات) التي تخدمها في مؤسستك.

أحد الجوانب المهمة لترتيب أفضل قائمة لمطعمك هو معرفة طبيعتها وأنواعها الأساسية.

تابع القراءة لكل ما تحتاج إلى معرفته!

ما هو تعريف "القائمة" لعملك؟

بالمعنى التقليدي، يتم تعريف القائمة على أنها قائمة بخيارات الطعام والشراب التي يمكن للعملاء الرجوع إليها للشراء. ويعني أيضًا قائمة بهذه العناصر التي يتم تقديمها في المطعم. بالنسبة للجزء الأكبر، فإن المعرفة العامة هي أن القوائم تتضمن مجموعة مختارة من الأطعمة والمشروبات. 

يمكنك أيضًا رؤية موقعنا أصحاب فاتورة المطعم.

ما هي أنواع القوائم الخمسة في المطعم؟

هناك 5 أنواع أساسية من قوائم الطعام المستخدمة في المطاعم، وهي الأكثر استخدامًا. هذه هي قوائم انتقائية، وثابتة، ودو جور، ودورة، وقوائم ثابتة.

  • رجال لا كارت

في هذا النوع من القائمة، يتم إدراج كل عنصر وتسعيره بشكل منفصل. نظرًا لطبيعتها، تميل القائمة الانتقائية إلى أن تكون أكثر تكلفة. ومع ذلك، فهو يمنح العميل مرونة أفضل في خياراته. هنا، يمكنهم اختيار العناصر والأشياء التي يمكنهم دمجها معها عند تناول الطعام أو العشاء.

الكلمة الفرنسية "حسب الطلبفي الواقع تعني حرفيًا "بواسطة البطاقة". تقريبًا يتم ترجمته على أنه "حسب القائمة". بدأ استخدامه في القرن التاسع عشر. 

  • قائمة دو جور

ويختلف هذا النوع من القائمة حسب ما هو متاح لهذا اليوم، أو ما أعده الشيف. عندما يقول "حساء اليوم"، فهذا يعني أن الحساء هو تخصص اليوم. وينطبق الشيء نفسه على "دجاج اليوم" الذي يعني أن ما هو متاح للتقديم اليوم هو الدجاج.

"Du Jour" هي كلمة ذات أصل فرنسي وتعني حرفيا "اليوم".

  • قائمة الدورة

يشير نوع القائمة هذا إلى قائمة من العناصر الغذائية التي تتكرر كدورة طوال فترة معينة. من السهل جدًا معرفة ذلك نظرًا لاسمها. على سبيل المثال، قد يقدم مقهى نوعًا معينًا من الساندويتشات يوم الاثنين، ونوعًا آخر يوم الثلاثاء، ونوعًا معينًا يوم الأربعاء، وهكذا، حتى نهاية الأسبوع. ويتكرر هذا باستمرار كل أسبوع، أو "دائري"، كما يوحي الاسم. 

هناك سببان رئيسيان وراء استخدام المؤسسة لقائمة الدورة. أحدهما هو أنه ربما يعمل على نطاق أصغر ولا يمكنه تحمل تكلفة تقديم عناصر من قائمة أكبر. الثاني هو أن القائمة مناسبة لتقديم العروض اليومية، مثل قائمة الساعة السعيدة. في المطعم أو البار، قد تجد قائمة ثابتة كاختيار أساسي، ولكن تميل إلى أن تعلوها قائمة دورة تعرض عروضًا خاصة في أيام معينة من الأسبوع.

  • القائمة الثابتة

تسمى القائمة الأكبر للمؤسسة التي لا تتغير عادةً من حيث عناصر الطعام والمشروبات الخاصة بها بالقائمة الثابتة. في اتجاه القوائم اليوم، هو الأكثر شعبية. عادة، عندما تفكر في قائمة عادية في الإعداد الحالي، فمن المناسب أن تكون قائمة ثابتة.

تستخدم معظم الحانات والمطاعم اليوم قائمة ثابتة. يميل العملاء إلى الحصول على تجربة طعام أفضل مع هذا النوع من اختيارات الطعام والشراب لأنه يوفر لهم المزيد من التنوع والخيارات. فهو يوفر اتساقًا إضافيًا أيضًا، ومن المرجح أن يكون التنقل فيه أسهل. إذا كنت تبحث عن قائمة تحقق رضا العملاء، فستجدها في النوع الثابت.

اعتمادًا على التكنولوجيا التي يستخدمها المطعم، تعرض القائمة الثابتة كل ما يقدمه. وبهذا يمكن أن يعني القوائم الورقية أو لوحات العرض الرقمية. يمكن أيضًا أخذ الرمز الشريطي لقائمة المطعم بعين الاعتبار.

علاوة على ذلك، قد تحتوي القائمة الثابتة على خيارات أخرى أيضًا، بما في ذلك القائمة الانتقائية، أو القليل من خيارات اليوم، والبدائل الدورية المضافة. يتم تجميع عناصر الأطعمة والمشروبات الموجودة في النوع الثابت من القائمة في سلطات ومقبلات ومقبلات وما إلى ذلك.

  • القائمة الثابتة

في هذا النوع من القائمة، يتم إدراج عدد قليل من العناصر ويتم الإشارة إليها بسعر ثابت. هناك نوعان من القوائم الثابتة، وهما القائمة الساخنة table d، وقائمة prix Fixe.

ستجد في قائمة الطاولة الساخنة مجموعة مختارة من المقبلات والمقبلات والحلويات. عادةً، يمكنك اختيار واحد من خيارين أو ثلاثة خيارات من كل فئة. عندما تختار مجموعة كاملة، فإنك تدفع مقابل سعر ثابت.

ومع ذلك، فإن قائمة الأسعار الثابتة توفر القليل من التباين. للحصول على مجموعة من المقبلات والمقبلات والحلوى، لديك خيار واحد فقط لكل دورة. إذا طلبت خيارًا مختلفًا، فقد يختلف السعر، كما هو معروض في بعض أنواع هذه القائمة.

ما هو أفضل نوع من القائمة لمطعمك؟

يعتمد اختيار أفضل نوع قائمة لمطعمك على الموارد المتاحة لديك وطبيعة مؤسستك. يمكنك التفكير في طرق مختلفة لتصميمها أو وضعها. يمكن أن تعمل القائمة المصممة جيدًا على تعزيز ربحية عملك دون الحاجة إلى استثمار كبير.

هل رايت ال قائمة التحقق من افتتاح البيسترو.

كيف أقوم بإعداد قائمة مطعم جيدة؟

إرشادات خطوة بخطوة لإنشاء قائمة مطعم من البداية؛

  1. احترام مفهوم المطعم
  2. تقسيم القائمة إلى أقسام.
  3. تأخذ في الاعتبار الحساسية الغذائية والقيود الغذائية.
  4. تحديد نقاط السعر الخاصة بك.
  5. قم بإنشاء قائمة.
  6. ينبغي تحميل القائمة على موقع المطعم.
  7. قم بمراجعة خيارات القائمة بشكل متكرر.

ما الذي يجعل القائمة ناجحة؟

قوائم المطاعم: ما يجب أن تعرفه ;

  • نلقي نظرة على المنافسة.
  • يجب أن تكون قائمتك صغيرة بما يكفي لإدارتها.
  • يجب أن تكون القائمة الخاصة بك سهلة الفهم.
  • الاستفادة من بعض علم النفس.
  • القليل من الكتابة الإبداعية يمكن أن تقطع شوطا طويلا.
  • يجب أن تكون قائمة مطعمك قابلة للتكيف.
  • تأكد من أنك قمت بحساب تكلفة الطعام الصحيحة.
  • البساطة هي الافضل.

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >