الجدول الزمني وتاريخ علامات عدم الإزعاج

Timeline & History Of Do Not Disturb Signs

لا أحد يعرف متى أو أين ظهرت لافتات "عدم الإزعاج". لا يوجد تاريخ مسجل دقيق له أو لمن اخترعه. ومع ذلك، يُعتقد أن علامات DND أصبحت شائعة في القرن العشرين، خاصة في الفنادق.

أقل ما يقال عن علامات DND أنها لذيذة. إنها تأتي بتصميمات مختلفة، من المؤخرة إلى الأساسية للغاية، وصولاً إلى أن تكون سخيفة ومبدعة ومرحة. أنها تأتي في مواد مختلفة أيضا، مما يجعلها مقتنيات جذابة. ليس من المستغرب أن تقابل عشاق السفر الذين يبقون معهم ويجمعون شماعات أبواب DND من الفنادق التي زاروها.

استخدام علامات DND في الفنادق والمكاتب

انتقل سريعًا إلى القرن الحادي والعشرين، وسترى تطورًا في علاقة الباب القياسية DND والغرض الذي يتم استخدامها من أجله. من المعروف أنه بخلاف الفنادق، يتم استخدام لافتات عدم الإزعاج أيضًا في المكتب، حيث توجد عادةً غرف مكتبية فردية أو مقصورات أو مساحات عمل مشتركة.

ثم جاء تطور منطقة العمل إلى المنازل، حيث أصبح العمل عن بعد اتجاهاً مقبولاً على نطاق واسع. كما تعلم، أصبح الآن مدونو الفيديو، ومقدمو العروض، والموسيقيون، ومدونو البث الصوتي، والمسوقون عبر الإنترنت، وما شابه ذلك، يقومون بعملهم في منازلهم (أو مكاتبهم المنزلية). مثل العاملين العاديين في المكاتب، فإنهم بحاجة ماسة إلى الخصوصية عند القيام بأشياءهم. هذا هو الوقت الذي تكون فيه علامات DND مفيدة أيضًا لإبعاد الأقارب والأزواج والأطفال عند الضرورة.

التغييرات الأخيرة حول سياسات تسجيل DND

لكن التحديث الأخير عبر الإنترنت يخبرنا أن علامة عدم الإزعاج في الفنادق تختفي.

من الواضح أن شماعات أبواب DND لم تعد موثوقة بالنسبة للمسافرين لإبعاد الموظفين عندما يريدون الخصوصية في غرفهم بالفندق. كانت شركة ديزني هي إحدى المؤسسات التي نفذت التغيير. لقد قاموا بتبديل لا تزعج شماعات الباب مع لافتة تقول بدلاً من ذلك "الغرفة مشغولة". 

يعد هذا التعديل دقيقًا لأنه يهدف إلى إعلام الضيوف بسياسة الشركة الجديدة التي تشير إلى أنه يتعين على الموظفين فحص الغرف كل 24 ساعة، وليس هناك استثناء.

إذا ظلت اللافتة على الباب لفترة أطول، فسيتم تعيين الموظفين ليطرقوا الباب ويعلنوا عن أنفسهم قبل الدخول. 

وكانت منتجعات وفنادق ديزني وورلد أول من تأثر بهذا التغيير، وذكرت الشركة أنها ستطبق نفس السياسة في جميع فنادقها.

ومن المثير للدهشة أن هيلتون اتبعت ذلك بتعديل قواعد DND الخاصة بها أيضًا. طبقت هيلتون ذلك كسياستها الجديدة لأنه عندما تم منع خدمة تنظيف الغرف من دخول غرفة فندق عبر علامة DND، كان من المفترض أن يضعوا بطاقة أسفل الباب مع إشعار مكتوب عليه "غير قادر على الخدمة". تعمل هذه الإيماءة بمثابة تذكير للضيوف بأنه إذا أبقوا الغرفة غير متاحة للموظفين خلال 24 ساعة أو أكثر، فإن الإدارة مستعدة لذلك وعلى الأرجح ستأتي لتفقدها.

لماذا تم تعديل قواعد تسجيل DND

ولا بد أن حادث إطلاق النار الجماعي في لاس فيغاس عام 2017 هو الذي حرض على هذا التغيير. وكان المسلح الذي يدعى ستيفن بادوك يحمل لافتة ممنوع الإزعاج معلقة على باب غرفته بالفندق لعدة أيام. وقد مكنه هذا الوضع من إخفاء الذخيرة التي قام بتهريبها إلى العقار.

قد يكون هذا الظرف هو الذي دفع إدارة هيلتون إلى فرض سياستها الجديدة بشكل صارم.

ومع ذلك، أشار المحامي ستيفن بارث، مدرس إدارة الفنادق والمطاعم، إلى أنه قد مضى أكثر من عقد من الزمن حيث قامت الصناعة بمراجعة علامة DND. لقد كان الحديث بين السلطات في صناعة الفنادق عن القيام بشيء حيال علامات DND، خاصة عندما قام بعض العملاء بتحويل غرفهم الفندقية إلى مختبرات للميثامفيتامين، إلى جانب أنشطة أخرى مثل الاتجار بالبشر والدعارة في حالات منفصلة. 

لقد أصبحت الفنادق تدرك الأنشطة غير المشروعة التي يمكن أن يفلت مرتكبوها من العقاب بسبب الاستخدام الشرير لعلامات DND. لقد أصبح مصدر قلق كبير هو كيفية احتمال حدوث أنشطة مشبوهة وغير مشروعة فيما يتعلق بعلامات DND. وكانت نقطة التحول بالطبع هي حادثة لاس فيجاس التي عجلت بالتغيير المخطط لهذه السياسة.

إذن، من الناحية القانونية، ماذا تعني علامة DND؟

لذلك، بشكل عام، لم يعد المسافرون يتمتعون بالحق في وضع علاقات أبواب DND خارج أبوابهم كما اعتادوا. وكما يوضح محامي الضيافة كريس جونستون، فإن شماعات الأبواب DND أصبحت الآن بلا معنى من الناحية القانونية. قد تلمح إلى التعديل الرابع الذي ينص على أنه يمكن للضيوف منع الوكلاء الحكوميين من دخول غرفهم الفندقية تمامًا مثل منازلهم. ومع ذلك، لا ينطبق هذا القيد على موظفي الفندق.

يعد جزءًا من الاتفاقية عند استئجار غرفة في فندق الموافقة على التنازل الذي يسمح لموظفي الفندق والموظفين بالدخول إلى الغرفة لأسباب مختلفة لضمان رفاهية الضيوف أو للتحقق من معدات الفندق مثل مكيف الهواء. بين النزيل والفندق، ليس لعلامة DND أي أهمية ما لم ينص العقد على خلاف ذلك.

تشير الأمثلة المذكورة أعلاه إلى تطور لافتات عدم الإزعاج في الفنادق وغيرها.

إقرأ أيضاً:

    لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

    نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

    اعرف المزيد >