تصميم المطاعم وأفكار التخطيط الداخلي

Restaurant Design and Interior Layout Ideas

 في حين أن الطعام المتميز وخدمة العملاء الممتازة أمران ضروريان لتكرار الأعمال، فإن أجواء المطعم لها نفس القدر من الأهمية. يجب أن يشعر العملاء بالراحة والاستمتاع بوجباتهم. تصميم المطعم يحدد نغمة تجربة تناول الطعام للعميل. تضفي موسيقى الجاز ومفارش المائدة المصنوعة من الكتان والصين الجميلة أجواءً مختلفة تمامًا عن الموسيقى الصاخبة وطاولات الفورميكا والأكواب البلاستيكية.

1. معايير تصميم القائمة

تعد القائمة المصممة جيدًا والتي يتم إعدادها وإعدادها بدقة أمرًا ضروريًا في قطاع المطاعم. القائمة الخاصة بك هي الأداة الأكثر أهمية لزيادة المبيعات لشركتك، ويمكن أن يساعدك التغيير والتبديل في زيادة المبيعات والربحية. علاوة على ذلك، أظهرت الإحصائيات أن القائمة المصممة جيدًا يمكن أن تزيد الإيرادات بنسبة 10% إلى 15%. لهذا السبب نوصي أغطية قائمة المطاعم الذكية.

2. تصميم مناطق المشاكل

لن يكون هناك شيء اسمه طاولة رهيبة في مطعم رائع (انظر أيضًا مفاهيم المطاعم). ومع ذلك، يمكن لعدد قليل من المطاعم تجنب وجود قسم واحد على الأقل إشكالي في غرفة الطعام الخاصة بهم. تعد الطاولات القريبة من مدخل المطبخ، والحمامات، والمدخل الأمامي من المناطق الشائعة التي تعاني من مشاكل في المطاعم، وهي الأماكن التي لا يحب الضيوف الجلوس فيها. لا يحب عملاء تناول الطعام دائمًا الطاولات الموجودة في وسط غرفة الطعام.

حاول وضع حواجز بين الطاولات، مثل الجدران الخشبية أو النباتات الطويلة أو الحواجز، للمساعدة في إخفاء مناطق المشاكل. إن أمكن، بدلًا من طاولة الطعام، فكر في نقل محطة الانتظار أو محطة الحافلات إلى موقع المشكلة.

يعد الجلوس على كل كرسي في غرفة الطعام الخاصة بك قبل يوم الافتتاح إحدى الطرق لاكتشاف نقاط المشكلة. ألق نظرة على المنظر من كل مقعد. قد يتمتع أحدهما بإطلالة مباشرة على محطة الحافلات، بينما قد يحصل الآخر على تيار هوائي من الباب الأمامي.

3. إدارة سعة الجلوس

يجب أن يحقق تصميم المطعم التوازن بين البيئة الدافئة والحد الأقصى لعدد المقاعد. بمعنى آخر، تريد جذب عدد كافٍ من المستهلكين لإبقائك مشغولاً ومربحًا مع جعل الضيوف يشعرون بالترحيب أيضًا. تركز بعض المطاعم بشكل أكبر على سعة الجلوس أكثر من التركيز على التصميم الداخلي. على سبيل المثال، يتمتع رواد المطعم بسعة جلوس أكبر، في حين تركز المطاعم الفاخرة بشكل أكبر على الأجواء.

4. الترفيه والموسيقى

في معظم المطاعم، الصمت ليس فضيلة على الإطلاق. الموسيقى، تمامًا مثل نمط القائمة أو الأعمال الفنية على الجدران، سوف تحدد نغمة المطعم. تجنب تكرار الأقراص المضغوطة من أجل موظفيك، الذين سيتعين عليهم الاستماع إليها بشكل متكرر.

بالنسبة للمطاعم غير الرسمية، يعد الراديو خيارًا منخفض التكلفة، ولكن يفضل المحطات غير التجارية. يوفر الترفيه الحي، على الرغم من كونه مكلفًا، شعورًا مميزًا بالأجواء. يمكن للموسيقي أو الفرقة الماهرة أن تجذب عددًا أكبر من الأشخاص مقارنة بأي حفل عشاء خاص. في عطلات نهاية الأسبوع وفي ليالي معينة من الأسبوع، تقدم العديد من المطاعم عروض الموسيقى الحية.

5. دورات المياه

تتمتع الحمامات في المطاعم بنفس التصميم والمظهر الذي تتمتع به بقية المطاعم. في بداية كل وردية، يجب فحص الحمامات مرة واحدة على الأقل (ويفضل أن يتم ذلك أكثر إذا كانت مشغولة). قد يتم تفويض إعادة تعبئة السلع الورقية ونقل القمامة إلى مضيفة أو عامل حافلة.

6. نظام التهوية

يعد التدفئة والتبريد مصدر قلق بالغ الأهمية (ومكلف) لكل مطعم جديد أو موجود. تنبعث من مطابخ المطاعم الكثير من الحرارة والروائح والدخان. تأكد من أن مجموعتك التجارية تتمتع بتهوية كافية، بما في ذلك الغطاء والمراوح.

يجب أيضًا أن يوفر تصميم أي مطعم تكييفًا مناسبًا للهواء. في وسط موجة الحر الصيفية، لا شيء سيبعد العملاء بشكل أسرع من غرفة طعام غير مكيفة. قد يكون من المغري التقليل هنا، لكن عدم كفاية التهوية وتكييف الهواء يمكن أن يكلفك الكثير من المبيعات المفقودة على المدى الطويل.

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >