كيفية زيادة تقييمات المطاعم

How to increase restaurant reviews

كيفية زيادة التقييمات الجيدة لفندقك أو مطعمك على جوجل

كيف تجعل الخدمات وتجربة العملاء في فندقك أو مطعمك "رائعة"؟ ففي نهاية المطاف، إنها كلمة تعني أن شيئًا ما يستحق "الإدلاء بملاحظة حوله"، وتريد أن يكون ما يقوله عملاؤك إيجابيًا وجديرًا بالاهتمام.

هذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى تطبيق العمل الجاد والكفاءة في تقديم خدمتك. سوف ترغب في أن يتم تمييز مؤسستك بالاحترام المثالي الذي توليه لعملائك لأنك تريد أن تنمو بشكل أكبر. 

إحدى طرق توسيع نطاق أعمالك وتنميتها هي التحدث شفهيًا، وفي الوقت الحاضر، يفعل الأشخاص ذلك عبر الإنترنت. يمكنك كسب المزيد من العملاء من خلال الحصول على المزيد من التقييمات الجيدة لفندقك أو مطعمك في جوجل.

أعط أسبابًا وجيهة للحصول على تعليقات إيجابية

لقد أصبحت تقييمات النظراء واحدة من أكثر الطرق الموثوقة لمساعدة المسافرين على تحديد المكان الذي سينفقون فيه أموالهم. تعتبر الإشارات عبر الإنترنت ذات قيمة في عرض مؤسستك. طالما أنك تقوم بعملك "خلف الكواليس" بشكل رائع، فيمكنك مكافأتك بتعليقات ومراجعات الضيوف الإيجابية.

أحد أهم الأشياء التي يجب الاستثمار فيها في عملك هو وضع الأسس للمراجعات الإيجابية. القيام بذلك يتطلب منك تقديم خدمة عملاء ممتازة. عندما تنجز ذلك، ستصبح ردود فعل عملائك طبيعية ومشجعة.

تتأثر العديد من القنوات عبر الإنترنت بالمراجعات الإيجابية، والتي بدورها تؤثر على أرباحك. هم:

  • ترتيبك في محركات البحث
  • تصنيف موقع المراجعة
  • تصنيف مواقع توزيع الطرف الثالث
  • النتيجة الإجمالية للسمعة عبر الإنترنت
  • المعدلات الإجمالية للمبيعات والتحويل

طرق للحصول على مراجعات جيدة لعملك

المفتاح هو أن تكون قادرًا على إقناع عملائك بتحويل تجربتهم الممتعة في مؤسستك إلى تقييمات إيجابية لها. في الأساس، يجب عليك تشجيع عملائك على تقديم تعليقات إيجابية دون أن تكون انتهازيًا للغاية. كيف تفعل هذا؟ املك علامة القائمة الشخصية هي طريقة رائعة لإسعاد عملائك!

فيما يلي 5 نصائح سهلة للحصول على تقييمات إيجابية لفندقك أو مطعمك:

  • من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أو مواقع وكالات السفر عبر الإنترنت. قم بإجراء مراسلات حية مع ضيوفك على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بك. ما هي الملاحظات الجيدة التي لديهم لمؤسستك؟ يمكنك أن تطلب منهم تكرار تقييماتهم الإيجابية على بعض مواقع التعليقات أو المراجعة المحددة.
  • عن طريق إرسال الروابط في رسائل البريد الإلكتروني شكرا لك. عادة، ترسل الفنادق المشهورة رسائل بريد إلكتروني إلى ضيوفها لشكرهم على رعايتهم. يمكنك تضمين رابط لموقع مراجعة معين في هذه الرسالة. إذا كان ضيفك مسافرًا بغرض العمل، فيمكنك إرسال الفاتورة عبر البريد الإلكتروني وإدراج رابط لمراجعة مؤسستك فيها.
  • من خلال كتب الضيوف لعملك. هل ترك بعض ضيوفك تعليقًا إيجابيًا للغاية في بطاقات التعليقات أو دفتر الزوار الخاص بك؟ لا تسمح لهم بالبقاء هناك. اتصل بهؤلاء الضيوف عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، واسألهم عما إذا كان بإمكانهم مشاركة تعليقاتهم الإيجابية عبر الإنترنت ليتمكن الآخرون من الوصول إليها.
  • ضع بطاقات المراجعة أو التعليق على مكتب الاستقبال. يعد مكتب الاستقبال موقعًا بارزًا حيث يمكنك ترك تعليقات أو بطاقات مراجعة أو لافتات حيث يمكن للضيوف إضافة تعليقات عبر الإنترنت. وهذا يذكرهم بأنك تهتم بما سيقولونه.
  • أثناء تسجيل المغادرة أو عندما يكون الضيوف على وشك المغادرة. يمكنك أن تطلب من الضيوف ترك تعليق عند تسجيل المغادرة عندما تكون تجربتهم الإيجابية في مؤسستك لا تزال جديدة. يمكنك أن تطلب من موظفيك أن يسألوا العملاء عما إذا كانوا قد حظوا بإقامة ممتعة في الفندق أو المطعم الخاص بك، وإذا فعلوا ذلك، فيمكن أن يُطلب منهم ترك تعليق على المواقع التي يفضلونها. يعد هذا خيارًا غير جراحي خاصةً إذا كان من غير المناسب سؤال ضيوفك مباشرةً.

يمكن للمراجعين الجيدين أن يصبحوا سفراء للعلامة التجارية

ضع في اعتبارك أن المراجع الجيد يمكن أن يصبح سفيرًا للعلامة التجارية، خاصة إذا كان من العملاء السعداء. إلى جانب الإجراءات الصحيحة، يمكنك أن تكون صادقًا في مطالبة ضيوفك بترك تعليقات إيجابية لمؤسستك. لن يكون لديهم أي مخاوف بشأن الخدمة الرائعة التي تقدمها إذا كانوا راضين بالفعل ولديهم تجربة مذهلة.

كن حذرًا من مطالبة العملاء بترك تعليقات أثناء إقامتهم في الفندق. العديد من مواقع الويب لديها سياسات تعارض ذلك، وهناك من يضع علامة على التعليقات على أنها مزيفة عند نشرها في نفس المكان.

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >