كيفية كتابة قائمة مطعم خطوة بخطوة

How To Write a Restaurant Menu Step-by-step

الدليل الكامل لكيفية كتابة قائمة مطعم: 7 نصائح

تعد القائمة واحدة من أهم أدوات التسويق للمطعم. يجب إنشاء القائمة بهدف جذب وإعلام وإرضاء العشاء. بعض القوائم معقدة وتحتوي على تخصصات وطنية أو إقليمية من المطبخ. 

البعض الآخر يبقي الأمور بسيطة من خلال قائمة صغيرة عالية الجودة تضم بعض الخيارات الشائعة. عندما يتعلق الأمر بتصميم قائمة طعام لمطعم أو مقهى، لا يوجد شيء اسمه نهج "مقاس واحد يناسب الجميع". يجب عليك إنشاء قائمة تلبي احتياجات عملائك مع تحقيق أهداف فكرتك واستراتيجية شركتك.

يمكن كتابة قائمة المطعم بعدة طرق (راجع موقعنا يغطي القائمة العليا للمطاعم و حواجز مطاعم المقهى). سيوضح لك هذا المنشور كيفية إعداد قائمة مطعم تنقل فكرة وتثير اهتمام القارئ وتحفزه على الطلب.

#1 اختيار عنصر القائمة

قد يكون من الصعب التوصل إلى قائمة مطعم. ما الذي يجب أن تقدمه وما الذي يجب أن تتركه من القائمة؟ تحتوي قائمة المطعم المثالية على مزيج من العناصر المبتكرة والكلاسيكيات المجربة والحقيقية. كما أن لديها تكلفة الطعام المناسبة للحفاظ على الأرباح ويمكن تكرارها بسهولة في المطبخ أثناء اندفاع العشاء المحموم.

 

#2 تكاليف عناصر القائمة

للحصول على قائمة مربحة، فإن معرفة تكلفة الطعام المناسبة لعناصر القائمة أمر بالغ الأهمية. تكلفة الطعام هي الفرق بين سعر القائمة للطبق وتكلفة المكونات اللازمة لإعداد هذا الطبق. وبعبارة أخرى، فإن المبلغ الذي تدفعه مقابل الطعام يحدد المبلغ الذي يجب أن تتقاضاه مقابل ذلك.

وينبغي أن تكون نفقات الغذاء حوالي 30-35 في المائة من إجمالي التكاليف. وهذا يعني أنه إذا كان هناك شيء يكلف 2.00 جنيهًا إسترلينيًا، فيجب عليك تحصيل 6.70 جنيهًا إسترلينيًا على الأقل. على الرغم من أنه قد يبدو أنك تتقاضى رسومًا أكثر بكثير مما هو مطلوب، ضع في اعتبارك أنك لا تدفع ثمن الوجبة فقط. أنت تدفع لشخص ما ليقوم بطهي الطعام وتقديمه والتنظيف بعده.

#3 اختر تخطيط القائمة

يجب أن يتطابق تصميم الخط واللون لقائمتك مع الموضوع (راجع موقعنا أفكار موضوع الطعام) من عملك. إذا كنت ستطلق مطعمًا مكسيكيًا، على سبيل المثال، فإن الألوان الزاهية مثل الأحمر والفيروزي والأرجواني والأخضر ستكون اختيارات رائعة للقائمة.

في قائمة أ بيسترو فرنسي أو مطعم إيطالي، هذه الألوان ستكون في غير محلها. المحرف هو بنفس الطريقة. يمكن استخدام خط نص كلاسيكي أو محرف أساسي عادي في مقهى فرنسي، لكن البار الرياضي أو أي مطعم غير رسمي آخر قد يستخدم خطًا أقل رسمية أو مرحًا. اختر محرفًا يسهل قراءته وليس صغيرًا جدًا.

#4 افهم ما يجب تركه في قائمة مطعمك واستخدام طابعة عالية الجودة

قائمة أي مطعم هي قلبه. يعرض كل ما عليك تقديمه من حيث الأطعمة والمشروبات. في حين أن القوائم فريدة من نوعها مثل المؤسسات التي تمثلها، إلا أن هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها عند إنشاء القائمة الخاصة بك. عند إنشاء قائمة مطعم، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك تجنبها. قبل أن تتوجه إلى الطابعة، تابع القراءة للحصول على قائمة بالأشياء التي يجب تجنبها.

عند طباعة القوائم أو أي تفاصيل خاصة بالموظفين، تأكد دائمًا من استخدام طابعة عالية الجودة، واستخدم طابعة دليل شراء الطابعة!

 

#5 متى يجب تحديث قائمة مطعمك؟

لا يمكنك إنشاء قائمة مرة واحدة ثم نسيانها. وعلى أقل تقدير، يجب عليك تحديثه مرة واحدة في السنة، ويفضل مرتين أو ثلاث مرات في السنة. يسمح لك التحديث المنتظم بتتبع تكاليف طعامك وتحديد مدى شعبية أو عدم شعبية أطعمة معينة (هل شاهدت قائمة مرجعية للمطعم للافتتاح).

#6 اجعل قائمتك صغيرة قدر الإمكان.

عندما يتعلق الأمر بقائمة مطعمك، فالسماء هي الحد الأقصى. تجنب إغراء تقديم عدد كبير من الخيارات؛ وإلا فسوف ينتهي بك الأمر إلى التخلص من الطعام في نهاية الليل. فكر أيضًا في ما يمكن أن يقدمه مطبخ مطعمك.

#7 فكر في دمج الأطعمة الإقليمية في قائمتك

للحصول على وجبات طازجة ولذيذة، يتطلع عدد متزايد من المطاعم إلى جيرانها. يتم تقديم المأكولات المحلية في مجموعة متنوعة من الأماكن، بدءًا من المطاعم الفاخرة وحتى محلات الساندويتشات غير الرسمية. وهذا شيء يمكن لأي شخص لديه حديقة أن يشهد عليه.

لا يمكن مقارنة الخضار والفواكه بالجملة بالمنتجات المزروعة محليًا، تمامًا كما لا يمكن مقارنة الخبز المصنوع يدويًا بالخبز الذي يتم شراؤه من المتجر. يفيد الشراء محليًا أيضًا اقتصاد مجتمعك بينما يعزز أيضًا العلاقات مع أصحاب الأعمال المحليين الآخرين.

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >