ما هي الصياغة المستخدمة في قوائم الطعام لتسليط الضوء على الأطعمة المعدة بدون الغلوتين؟

What wording is used on menus to highlight food prepared without gluten?

استخدام مصطلحات "خالية من الغلوتين" أو "مكونات خالية من الغلوتين"

سيكون للوائح المعلومات الغذائية الجديدة للاتحاد الأوروبي تأثير كبير على صناعة الضيافة، بالإضافة إلى العملاء الذين يعانون من الحساسية الغذائية أو عدم تحملها. بالنسبة لمقدمي الخدمات الغذائية، تمثل الكلمات "خالية من الغلوتين" و"منتجات لا تحتوي على الغلوتين" عمومًا صعوبات وإمكانيات.

هناك مخططات الحساسية المتاحة

يمكن الوصول إلى المخططات بشكل متكرر على الموقع الإلكتروني للمطعم أو في المكان؛ لكن بالنسبة لمستهلك الاضطرابات الهضمية أو الحساسية، يمكن أن تكون سلبية لأنها تحتوي على الكثير من اللون الأحمر الذي يظهر ما هو غير متوفر، وقراءة النص الصغير تتطلب عدسة مكبرة.

العديد من الموظفين، حسب تجربتي، لا يفهمون الرسوم البيانية، وتختلف الشركات في كيفية تقديم المعلومات، لذلك كمستهلك، قد يستغرق تدريب نفسك على فهم الرسم البياني وقتًا طويلاً!

قم بزيادة قاعدة عملائك من خلال تضمين مرضى الاضطرابات الهضمية في قائمتك.

 

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة العرض الخالي من الغلوتين في قطاع الخدمات الغذائية 100 مليون جنيه إسترليني؛ إذا تمت إضافة أنواع أخرى من الحساسية، فقد يتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات إذا كانت صناعة الضيافة مستعدة للتعامل مع المشكلات التي يطرحها هذا النوع من العملاء.

قوائم طعام خالية من الغلوتين

لقد قفزت الشركات الكبيرة على عربة المنتجات الخالية من الغلوتين ومنتجات الألبان، ولكن هل تفعل ذلك بشكل صحيح؟ هل من المقبول نقل المنتجات من قائمة عادية إلى قائمة خاصة دون موافقة مسبقة، وهل يتم تدريب الموظفين على كيفية التعامل مع طلبات العملاء وتوقعاتهم عند تقديم قوائم خاصة؟

من ناحية أخرى، من غير المرجح أن يكون لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة قائمة مميزة، وتفضل تغيير المنتجات الموجودة من قائمتها الرئيسية حسب الطلب، نظرًا لأنها تتمتع بمرونة أكبر، مما يسمح للمطبخ بالتعامل مع الطلبات غير المعتادة. ومع ذلك، هل ينبغي أن يصبح تقديم الطعام للعملاء الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية هو القاعدة؟ سوف يقطع قانون الاتحاد الأوروبي FIR 1169/2011 شوطًا طويلًا نحو ضمان حصول العملاء على المعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرار مستنير بشأن المكان الذي يمكنهم تناول الطعام فيه بأمان، وأن الشركات تقدم هذه المعلومات كمعيار.

توفر السلاسل الأكبر حجمًا معلومات وقواعد خالية من الغلوتين على مواقعها الإلكترونية؛ ومع ذلك، فإن هذه المواد ليست بالضرورة دقيقة وقد يتم توفيرها من قبل قسم التسويق الخاص بهم، والذي يفتقر إلى الفهم اللازم. قد تبدو السياسة على الإنترنت في كثير من الأحيان وكأنها تمرين في مربع الاختيار: لقد وجدت أن معظم الموظفين، حتى المديرين، لا يتعلمون عادة فهم قواعد الحساسية الخاصة بهم.

1169/2011 لوائح المعلومات الغذائية للاتحاد الأوروبي

سوف تجبر منطقة معلومات الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تدخل حيز التنفيذ في 13 ديسمبر 2014، جميع شركات تقديم الطعام على نشر معلومات الحساسية، بما في ذلك الحبوب التي تحتوي على الغلوتين، كتابيًا.

يمكن للخادم تقديم معلومات معينة شفهيًا، ولكن يجب أن تكون التفاصيل واضحة ومتسقة، ويجب الوصول إلى المزيد من معلومات النسخ الاحتياطي عند الطلب.

ومن ناحية أخرى، فإن الحساسية غير المقصودة لا تغطيها اللوائح الحالية (التلوث المتبادل). ومع ذلك، فإن منطقة معلومات الطيران لديها بند سيتضمن خيار إدخال لائحة بشأن مخاطر التلوث المتبادل في المستقبل، بعد الانتهاء من دراسة إضافية حول العتبات.

قد يُنظر إلى مخاطر التلوث المتبادل التي يتم الإبلاغ عنها على أنها فائدة.

يجب أن تدرك المؤسسات أن الأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين يريدون معرفة مخاطر التلوث المتبادل في مؤسستهم، وبالتالي فإن الملاحظة الشاملة مثل "جميع الوجبات قد تحتوي على الغلوتين" ليست مفيدة، حتى لو كان خطر الاتصال ضئيلًا .

إن وجود سياسة للحساسية تحدد أفضل ممارسات شركتك يمكن أن يوفر الثقة، وسيثبت توفير هذه المعلومات أن شركتك مستعدة لاستيعاب عملاء الاضطرابات الهضمية من خلال السماح لهم بتقييم المخاطر وتقديم الطلبات المناسبة.

شهادة خالية من الغلوتين

للحصول على دليل مستقل على حالة منتجاتك الخالية من الغلوتين وتلبية طلبات العملاء المتزايدة، يجب عليك الحصول على شهادة خلو من الغلوتين.

أصبحت السلع الخالية من الغلوتين ذات شعبية متزايدة في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن ينمو من 5.6 مليار دولار في عام 2020 إلى 8.3 مليار دولار بحلول عام 2025. ويتم تشخيص عدد متزايد من الأفراد بأنهم مصابون بمرض الاضطرابات الهضمية أو حساسية الغلوتين في الولايات المتحدة وأوروبا. وهذا عنصر حاسم في توسيع السوق. ومع ذلك، فإن غالبية التطورات الحديثة في هذا القطاع يمكن أن تعزى إلى اعتقادات المستهلكين بأن السلع الخالية من الغلوتين أكثر صحة من الوجبات التي تحتوي على الغلوتين. كما تم تعزيز الطلب من خلال الحضور القوي لقطاع التجزئة والمبادرات الحكومية في مناطق معينة. يساعد الحصول على الشهادة على طمأنة متسوقي الأطعمة الخالية من الغلوتين بأن عناصرك تلبي احتياجاتهم.

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >