أفكار لمنشورات المطاعم على وسائل التواصل الاجتماعي 21/22

Restaurant social media post ideas 21/22

تضمين عنصر التواصل الاجتماعي في قائمة مطعمك

ما هي منصة التواصل الاجتماعي الأنسب لشركتي؟ 

ما النهج الذي يجب أن أستخدمه لكل منصة من منصات التواصل الاجتماعي؟

 عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، فهذه بعض الاستفسارات التي يمكن أن يطرحها مدير الضيافة. 

بعد ذلك، سنقدم لك بعض الاقتراحات والأفكار لمساعدتك في تنفيذ نهج SM فعال من حيث التكلفة.

لم يعد يكفي أن يكون للمطعم موقع ويب خاص به حيث تصل الشبكات الاجتماعية إلى مستويات جديدة من المشاركة. اضطر مشغلو المطاعم إلى إعادة النظر في تفكيرهم حول ما يعنيه تقديم تجربة رائعة للعملاء بسبب التطور الهائل لمنصات الشبكات الاجتماعية. 

ونتيجة لذلك، يقرر عدد متزايد من المطاعم الانضمام إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الإعلان عن شركاتهم وتقديم فوائد إضافية لعملائهم (انظر موقعنا كتابة نصائح لقائمة المطاعم).

ما هي أفضل ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية للمطاعم؟

تُعد مواقع Facebook وTwitter وPinterest وInstagram مواقع رائعة للوصول إلى العملاء الحاليين والجدد من خلال نشر تفاصيل حول ما يحدث في المطعم أو صور لأحدث أطباق الشيف. تذهب بعض المطاعم إلى حد إنتاج وتوزيع أفلام للوصفات وتعليمات الطبخ، والتي إما تقوم بتضمينها على مواقعها الإلكترونية أو تحميلها على موقع يوتيوب. قد تشجع المطاعم الزوار على الانضمام إلى المرح والبدء في المشاركة من خلال تضمين روابط لملفاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي على صفحات الويب الخاصة بهم.

أفضل الطرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمطعمك

تستخدم المطاعم وسائل التواصل الاجتماعي بالطرق التالية:

 

  • تستخدم المطاعم منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter وYelp للحصول على تعليقات حول مجالات مختلفة في الشركة، مثل الخدمة وعناصر القائمة، مما يسمح لها بمراقبة سمعتها ومعالجة أي شكاوى قد تظهر. يعد وجود ملف شخصي على فيسبوك لشركتك أمرًا بالغ الأهمية لأنه يسمح للأشخاص بالتحقق من موقعك. إذا لم يكن لمطعمك أو بارك أو فندقك صفحة فيسبوك بالفعل، فسيقوم فيسبوك بإنشاء صفحة لك، وستفقد السيطرة على تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي. قد يكون نظام تسجيل الوصول إلى Facebook مفيدًا جدًا لإنشاء شبكة اجتماعية مخصصة لك إذا تمت إدارتها بشكل صحيح.
  • تتجه العديد من المطاعم إلى خدمات مثل Groupon، وهي خدمة اقتراح الصفقات اليومية التي توفر للمستخدمين قسائم خصم إلكترونية. وقد ثبت أن هذه طريقة رائعة لجذب المستهلكين الحاليين والجدد، خاصة خارج ساعات الذروة.
  • كما أنها طريقة رائعة لشركات الضيافة للإعلان عن أشياء جديدة في قائمتها، خاصة عند استخدام مواقع مثل Pinterest، حيث يمكنهم نشر صور كاملة الألوان وشهية لوجباتهم الجديدة.
  • يمكن للشركات الاتصال والتواصل مع الشركات الأخرى باستخدام مواقع مثل Linkedin وGoogle+.
  • إن مطالبة العمال الحاليين بتثبيت تطبيق بسيط على ملفهم الشخصي على Facebook لإعلامهم عندما تصبح الوظائف الجديدة متاحة ويقترح عليهم أيًا من أصدقائهم يمكن أن يكون متقدمًا محتملاً يمكن أن يكون أيضًا طريقة رائعة لتحديد موقع الموظفين الجدد عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  • لقد أثبت تويتر وفيسبوك فائدتهما من حيث تقديم الخصومات والعروض الترويجية للمستهلكين الحاليين، مع مشاركة المكافأة الإضافية لهذه مع العملاء الجدد المحتملين أيضًا. كلاهما أدوات ممتازة لبدء المحادثات مع العملاء.
  • تعد Pinterest وInstagram منصتين ممتازتين لعرض صور المبادرات الجديدة، بما في ذلك التجديدات أو تصميمات القائمة الجديدة. تعد صور الوجبة اللذيذة، إلى جانب الوصفة، مثالاً رائعًا لمواد Pinterest المثيرة للاهتمام. التقاط صور لمطعم جذاب لائحة الطعام التصاميم ورسومات الشعار المبتكرة هي أيضًا فكرة رائعة. تذكر أن القول المأثور "الصورة تساوي ألف كلمة" دقيق تمامًا.
  • قد تبني المطاعم اهتمامًا بمؤسستها بينما تتمكن أيضًا من الوصول إلى مئات المستهلكين المحتملين من خلال إقامة المسابقات والهدايا.
  • وبطبيعة الحال، فإن مجرد الانضمام إلى أحد مواقع التواصل الاجتماعي لن يحقق النتائج المرجوة؛ مطلوب نهج ثابت ومتسق للتواصل والتفاعل مع المستهلكين. تفتقر العديد من المطاعم الآن إلى الوقت أو القوى العاملة للقيام بذلك، ولكن مع تزايد شعبية وسائل التواصل الاجتماعي، سيكون من الحكمة أن يقوم أصحاب المطاعم بإدراج عنصر التسويق هذا في نماذج أعمالهم.

تحقق من فتح القائمة المرجعية نصائح للمطاعم!

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >