اجعل المقهى الخاص بك صديقًا للعملاء باستخدام هذه الأساسيات

Make Your Coffee Shop Customer Friendly with These Essentials

وفي دراسات حديثة وجد الباحثون أن العالم يستهلك 2.5 مليار كوب من القهوة يومياً، وهو ربح كبير لرجال الأعمال الذين يمتلكون المقاهي. ومع ذلك، يجب أن يكون رضا العملاء راضيًا عن خدمة العملاء الممتازة. - سر النجاح واستراتيجية التسويق التي تستخدمها أكبر الامتيازات مثل ستاربكس ودانكن دونتس.

يجب على أصحاب المقاهي التكيف مع احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار ورضاهم لتجنب خسارة المبيعات مثل تدابير النظافة، والمظهر الجدير بالمقاهي على Instagram، ومنتجات القهوة عالية الجودة.

أهم 6 أساسيات للمقاهي لبناء عملاء مخلصين

إذا كان لديك مقهى خاص بك وتكافح من أجل إيجاد طرق لإرضاء عملائك وتشجيعهم على تكرار الأعمال، فلا تبحث أكثر لأننا قمنا بإدراج جميع الأساسيات التي تبحث عنها لتحسين أعمالك في مجال القهوة.

يجب أن يكون موظفيك مرتاحين أو يستمتعون أثناء العمل لأن أجواء المقهى يجب أن تكون مريحة ومسلية لعملائك. بعد كل شيء، إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المرجح أن يلاحظه العملاء.

في هذه المقالة، قدمنا ​​لك أهم 6 عناصر أساسية ستحدث فرقًا كبيرًا في عملك في مجال القهوة.

1. توفير خدمة الواي فاي لعملاء المقهى

ربما تعتقد أن هذه الفكرة هي فقط بعد الميزة، ولكن تقديم خدمة الواي فاي المجانية يعد أيضًا استراتيجية تسويق تتضمن شيئين أساسيين حول عملك. أولاً، لا تمانع في قدوم الأشخاص إلى متجرك للعمل فقط، وعلى الأرجح أن لديك مساحة كافية لهم لقضاء بعض الوقت.

تعتبر هذه مزايا عقلية لأولئك الذين يمشون أو يقودون سياراتهم بالقرب من محل القهوة الخاص بك. مع تزايد عدد الأفراد الذين يعملون من المنزل بسبب الوباء، سيحتاج المزيد من الأشخاص إلى مكان مناسب للخروج من المنزل!

2. جو مريح للمقهى

التصميم الداخلي هو كل شيء بالنسبة للعملاء الذين يبحثون عن مقهى حيث يمكنهم التواصل مع أصدقائهم أو الدراسة لامتحاناتهم أو مجرد احتساء فنجان من القهوة.

يمكن لمحتوى Instagram أن يجذب ولاء عملائك، لذا من الأفضل أن تأخذ هذا الأمر على محمل الجد عند التفكير في مفهوم المقهى الخاص بك لأنه يركز على نوع التجربة التي ترغب في منحها لعملائك.

التصميم شخصي. يفضل بعض الناس البساطة والتصميمات البسيطة، بينما يفضل البعض الآخر الجمالية الريفية المحفورة بالخشب. فوضى شخص ما هي راحة شخص آخر. يبحث بعض الأشخاص عن مكان يمكنهم من خلاله قضاء ساعات في التواصل الاجتماعي والدراسة والتسكع. يجب على الآخرين الدخول والخروج في طريقهم إلى العمل.

قد يجعل التصميم المستهلكين يشعرون بالترحيب ويشجعهم على العودة ببطاقة الولاء. قد ينقل النظافة والراحة وحتى الجودة - إلى جانب الأسلوب الشخصي والغرض.

3. التدريب الاستثنائي على خدمة العملاء للموظفين

إن تقديم خدمة عملاء رائعة يتطلب جهدًا ووقتًا لجعل عملائك يشعرون بالتقدير والتقدير. ومع ذلك، لا يمكن تحقيق ذلك إلا إذا اهتمت بتدريب الموظفين للقوى العاملة لديك للعمل بكفاءة لتلبية احتياجات العملاء.

يجب أن يعرف الموظفون كيفية إعداد كل مشروب قهوة في القائمة وتفاصيل حول كل نوع من أنواع المخبوزات أو المواد الغذائية المتاحة، ومكان تخزين البضائع، ومن هم الموظفون الآخرون، وما هو خط القيادة.

علاوة على ذلك، تحتاج أيضًا إلى رعاية موظفيك جيدًا ومعاملتهم بالقهوة المجانية لإقامة علاقات جيدة معهم لإرضاء تجربة المقهى الخاصة بالعميل.

4. أعلن عن أعمال المقهى الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي

مع تقدم العالم، يجب أن تتكيف استراتيجية التسويق أيضًا مع هذه التحديات لتلبية متطلبات عملائك، مثل القهوة الرائعة وخدمة العملاء الجيدة.

بمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي، يصبح الإعلان عن منتجك أسهل لإقناع مجموعة واسعة من الأشخاص بتجربة شرب القهوة. أصبحت القهوة ذات التصاميم في الأعلى، والمعروفة أيضًا باسم "فن اللاتيه"، رائجة هذه الأيام.

يعد التسويق بالفيديو أحد أكثر الأساليب التسويقية فعالية في صناعة المقاهي لتحقيق المزيد من المبيعات. وفقًا لأداة البحث عن الكلمات الرئيسية على YouTube، يبحث 5500 شخص عن "فن اللاتيه" شهريًا.

ستؤثر إعلاناتك على أي منصة تواصل اجتماعي على سلوكهم في التسوق، لذا فكر في الرسائل التي تريد إرسالها. هل هذا فيلم ترويجي لمتجرك بشكل عام؟ ربما ترغب في تسليط الضوء على موظفيك اللطفاء. يعكس الفيديو الخاص بك أنت وشركتك. أظهر لهم حماسك، وسوف يكافئونك بولاء المستهلك.

5. قائمة الانتظار الفعالة

مثل صانع القهوة، غالبًا ما يكون هذا هو الانطباع الأول الذي يقدمه المقهى لعملائه. ترتكب العديد من سلاسل المطاعم الكبيرة خطأً فادحًا يتمثل في الحفاظ على منطقة الطلب معقمة ونفعية.

الانتظار ليس تجربة ممتعة على الإطلاق، ولكنه ضروري لأنه لا يوجد مقهى به عمالة غير محدودة أو مساحة للعمل فيها. اجعل قائمة الانتظار فعالة قدر الإمكان، حتى لو كان ذلك يعني الحد من عدد الطلبات التي يتم تلقيها في وقت واحد أو أتمتة بعض أنظمة الطلب الهامة إجراءات.

إذا كان ذلك ممكنًا، قم بتعيين أرقام حتى يتمكن العملاء الذين يختارون تناول المشروبات أو تناول الطعام من الجلوس في مقاعدهم وانتظار الخدمة بينما يتم تخصيص قائمة انتظار منفصلة للمستهلكين المتنقلين.

6. حبوب البن عالية الجودة

عندما يتعلق الأمر بإسعاد عملائك، فإن الحصول على مزيج لطيف وقليل من التنوع ومعدات القهوة الصحيحة قد يحدث فرقًا كبيرًا في العالم.

إن معرفة العوامل التي تساهم في تجربة شرب القهوة التي ترضي الجماهير قد تقطع شوطا طويلا نحو بناء بيئة من شأنها أن تغري المستهلكين بالعودة مرة تلو الأخرى.

ومع ذلك، لا تتجاهل الشركة التي تبيع حبوبًا غير عادية. تتطور تجارة القهوة بمرور الوقت، مما يجلب معلومات جديدة لمواكبةها. قد تساعدك تجربة شيء جديد على إضافتها إلى قائمة مشروبات القهوة المفضلة لديك.

الحد الأدنى

نظرًا لأن المقهى لا يمكن أن يعمل بدون عملاء، فإن تقديم خدمة عملاء ممتازة يعد أمرًا بالغ الأهمية لنجاح عملك. ومع ذلك، لا يمكن للشركة العمل بدون موظفيها، لذا فإن ضمان شعور الموظفين بالدعم والتحفيز يوفر خدمة عملاء ممتازة.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة، تتوفر العديد من المواقع التي تحتوي على أمثلة لخدمة العملاء الجيدة. باستخدام الاستراتيجيات الست المذكورة أعلاه، يمكن للمقهى الخاص بك الاحتفاظ بكل من الموظفين والمستهلكين.

إقرأ أيضاً؛

نصائح لاستخدام حواجز المقاهي في مطعمك

لقد أنتجنا أغطية للعلامات التجارية الرائدة بما في ذلك

نحن فخورون بالحصول على شهادة FSC®

اعرف المزيد >